۱۳۹۷ آبان ۲۹, سه‌شنبه

انعكاسات اوليه تظاهرات بروكسل۲۸ آبان ۱۹نوامبر2018 در رسانه های جهان عرب



انعكاسات اوليه تظاهرات بروكسل۲۸ آبان ۱۹نوامبر2018 در رسانه های جهان عرب 



تظاهرات بروکسل و بیانیه 150 پارلمانتر اروپایی انعکاس زیادی در رسانه های عربی داشت تا ساعت 11 شب دوشنبه  حدود 30  انعکاس را توانستیم مانیتور کنیم  انعكاسات رو به افزايش است.
مهمترین انعکاسات در روزنامه السیاسه کویت و العین الاخباریه امارات وسايت العربیه نت و روزنامه الیوم سعودی بود
بروکسل – مقابل مقر اتحادیه اروپا: تظاهرات ایرانیان آزاده در محکومیت تروریسم دیکتاتوری آخوندی همزمان با اجلاس شورای وزیران اتحادیه اروپا
۲۸ آبان ۱۳۹۷همبستگی با کارگران فولاد اهواز و نیشکر هفت‌تپه و خیزش‌های اعتراضی مردم به‌پاخاسته ایران
روز دوشنبه ۲۸آبان، هم‌زمان با اجلاس وزرای خارجه اتحادیه اروپا در بروکسل که در آن صدور تروریسم دیکتاتوری آخوندی به خاک اروپا موردبحث قرار گرفت، ایرانیان آزاده تظاهراتی در میدان شومان روبروی مقر اتحادیه اروپا در محکومیت توطئه‌های تروریستی رژیم برگزار کردند.تظاهرکنندگان به لیست گذاری تروریستی وزارت اطلاعات و بستن لانه‌های جاسوسی رژیم آخوندی و اخراج مزدوران و عوامل دیکتاتوری تروریستی حاکم بر ایران فراخوان دادند.هم‌وطنانمان در این تظاهرات همبستگی خود را با کارگران اعتصابی هفت‌تپه و فولاد اهواز و سایر اقشار بپاخاسته میهنمان ابراز کردند.
انعكاسات مهم
تلويزيون العربيه

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

آخر تحديثالاثنين 11 ربيع الأول 1440 هـ19 نوفمبر 2018 KSA 17:38 - GMT 14:38 
المصدرصالح حميد - العربية.نت



طالب 150 نائباً في #البرلمان_الأوروبي بطرد #عملاء_المخابرات_الإيرانية من دول الاتحاد ردا على #مخططات_الاغتيالوالتفجير ضد المعارضين الإيرانيين على الأراضي الأوروبية.
وأصدر هؤلاء النواب بيانا مشتركا تضمن إدانتهم لانتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل ومؤامراته الإرهابية في أوروبا، بحسب نص البيان.
ويمثل الموقعون مختلف التيارات السياسية الرئيسية الست في البرلمان الأوروبي من 27 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، وأعربوا عن قلقهم إزاء تدهور وضع حقوق الإنسان وقمع النساء في #إيران.
وأشار أعضاء البرلمان الأوروبي إلى أن إيران "حافظت على أكبر عدد من عمليات الإعدام في العالم للفرد الواحد خلال رئاسة ما يسمى بـ" المعتدل "حسن روحاني".
كما تطرق البيان إلى الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني منذ أواخر ديسمبر من العام الماضي، وذكر أن مختلف المدن الإيرانية كانت مسرحًا لانتفاضات كبرى واحتجاجات ضد النظام حيث طالب الناس بتغيير جوهري".
كما أشار النواب إلى موجة الإرهاب ضد ناشطي المعارضة في الخارج خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم إحباط العديد من مؤامرات إرهاب النظام الإيراني من قبل وكالات الأمن الأوروبية والأميركية.
ويواجه دبلوماسي إيراني تم اعتقاله في ألمانيا محاكمة في بلجيكا، حيث اتهمت الحكومة الفرنسية رسمياً وزارة المخابرات الإيرانية، بالوقوف وراء مؤامرة التفجير التي كانت تستهدف تجمع منظمة "مجاهدي خلق " المعارضة في باريس في 30 يونيو 2018.
كما أنه في الشهر الماضي، استدعت الدنمارك سفيرها من إيران بسبب محاولة اغتيال استهدف ناشطين أهوازيين يعيشون في الدنمارك.
وانتقد أعضاء البرلمان الأوروبي النهج الحالي للاتحاد الأوروبي تجاه إيران وأكدوا أن الصمت في مواجهة هذه الانتهاكات وعدم وجود أي رد على المؤامرات الإرهابية الخطيرة في أوروبا "أمر غير مقبول".
وطالب المشرعون الأوروبيون بمحاسبة النظام الإيراني على مؤامراته الإرهابية وطرد عملاء وزارة المخابرات الإيرانية من أوروبا"، بحسب نص البيان الذي تلاه النائب جيرار دوبريه.
كما حثوا دول الاتحاد على اشتراط توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران بتقدم واضح في حقوق الإنسان وحقوق المرأة ووقف عمليات الإعدام".
وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني.
كما دعوا الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات كإجراء ضروري لإنهاء إرهاب النظام في أوروبا وناشدوا فيديريكا موغيريني، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، إلى التحدث والإدانة عن المؤامرات الإرهابية التي تم إحباطها والتي تستهدف المعارضة والإیرانیین المقیمین في دول الاتحاد الأوروبي.


العين الاخبارية

المعارضة الإيرانية تدعو أوروبا لتصنيف استخبارات طهران "إرهابية"

الإثنين 2018.11.19 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
العين الإخبارية
جانب من تظاهرة المعارضة الإيرانية في بروكسل
نظمت الجالية الإيرانية في بلجيكا، الإثنين، وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي، بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، مطالبين باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام في طهران.
وطالب إيرانيو بروكسل الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على طهران كإجراء ضروري لإنهاء إرهابها في بلدان أوروبية.. بينما دعوا فيديريكا موجيريني، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إدانة مؤمرات إيران الإرهابية لاستهداف معارضين بالخارج.
ووجه المحتجون بساحة شومان في بروكسل رسالة إلى قادة الاتحاد الأوروبي لضمان أمن شعوبهم، ووضع حد لآلة إرهاب النظام الإيراني، فضلا عن إدراج وزارة الاستخبارات الإيرانية ضمن قا‌ئمة الإرهاب.
وأكد أنصار المعارضة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق وتتخذ من باريس مقرا لها، ضرورة طرد الدبلوماسيين الإيرانيين من الدول الأوروبية، وممارسة أكبر ضغط من قبل تلك الدول على نظام طهران بهدف دعم مطالب الشعب نحو تغييره
وقال كلود مونيكت الخبير في مجال الإرهاب الدولي خلال كلمة ألقاها ضمن التظاهرة: "أعتقد أن هناك لدينا فرصة فريدة لإدانة النظام الإيراني وإلقاء الضوء على الطبيعة الحقيقية لهذا النظام وسلوكه الإجرامي".
وأشار حميد رضا زاده عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في كلمة له إلى ضرورة محاكمة الإرهابيين الإيرانيين تحت غطاء دبلوماسي، كما حث على مزيد من الضغط ضد نظام ولاية الفقيه.
وتعد "منظمة الاستخبارات الخارجية والحركات" جهازا من أهم أقسام وزارة الاستخبارات، وتقوم بإدارة خطط تجسس في خارج إيران، حيث ترتبط مع مراكز وزارة الاستخبارات في خارج البلاد، وتحديدا داخل سفارات طهران.
ولعبت السفارات الإيرانية، بحسب المعارضة، دورا لجمع المعلومات، وآخر في التجهيز اللوجستي والتسليحي والمالي كوقود لدعم الأنشطة الإرهابية بالخارج، وكذلك تدير شبكات تجسس وعملاء تابعين لها كمراسلين أو لاجئين أو أعضاء سابقين للفصائل المعارضة الموجودين في الدول الأوروبية لجمع المعلومات وأيضا للتشهير بالمعارضين.
العين الاخبارية

150 برلمانيا أوروبيا يطالبون بطرد عملاء إيران من دول الاتحاد

الإثنين 2018.11.19 09:47 مساء بتوقيت أبوظبي

جانب من تظاهرات المعارضة الإيرانية في الخارج - أرشيفية
كشفت المعارضة الإيرانية عن أن البرلمان الأوروبي أصدر، في بيان مشترك، إدانة من جانب 150 عضوا ضد انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل ومؤامراته الإرهابية في أوروبا.
وقالت المعارضة إن الموقعين هم من المجموعات السياسية الرئيسية الست في البرلمان الأوروبي ويمثلون 27 دولة في الاتحاد، بينهم 4 نواب لرئيس البرلمان الأوروبي و14 رئيسا للجان ورئيس للوفود.
وأعرب الموقعون عن قلقهم إزاء تدهور وضع حقوق الإنسان وقمع النساء في إيران، مشيرين إلى أن إيران حافظت على أكبر عدد من عمليات الإعدام في العالم خلال رئاسة ما يسمى بـ "المعتدل" حسن روحاني، وأنه منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، كانت المدن الإيرانية مسرحا لانتفاضات كبرى واحتجاجات ضد النظام، وأن الأجواء الاجتماعية متقلبة والشعب يطالب بتغيير جوهري.
وانتقد أعضاء البرلمان الأوروبي النهج الحالي للاتحاد الأوروبي تجاه إيران، مؤكدين أن صمت الاتحاد في مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان الوحشية في إيران وعدم وجود أي رد على المؤامرات الإرهابية الخطيرة في أوروبا أمر غير مقبول.
وأضافوا أنه يجب محاسبة النظام الإيراني على مؤامراته الإرهابية وطرد عملاء وزارة المخابرات الإيرانية من أوروبا.
كما حثوا في بيانهم الحكومة الألبانية، التي تستضيف عدة آلاف من اللاجئين الإيرانيين المعارضين، على عدم السماح للعناصر الإيرانية بالوجود على أراضيها، بعد إحباط مؤامرة إيرانية بالقرب من تيرانا في وقت سابق من بداية هذا العام
وأكد عضو البرلمان الأوروبي جيرار ديبريز، رئيس مجموعة أصدقاء إيران حرة، وهي مجموعة غير رسمية تضم مجموعة كبيرة من البرلمانيين الأوروبيين، أنه لا يمكن التنازل عن حقوق الإنسان في إيران أو تهميشها بحجة الاعتبارات السياسية أو التجارية أو النووية، وأنه يجب أن يكون أي توسيع للعلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران مشروطا بتقدم واضح في حقوق الإنسان وحقوق المرأة ووقف عمليات الإعدام.
روزنامه السیاسه کویت

إيرانيون تظاهروا أمام مقر الاتحاد الأوروبي: اطردوا من دولكم ديبلوماسيي نظام الملالي150 برلمانياً أوروبياً حذروا من مؤامرات طهران الإرهابية

 On نوفمبر 19, 2018
بروكسل- من نزار جاف:
على بعد أمتار من القاعة، التي احتضنت اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس، احتشدت الجالية الإيرانية في تظاهرة صاخبة أمام مقر البرلمان الأوربي، مطالبة بإدراج وزارة الاستخبارات الإيرانية على قائمة الإرهاب الصادرة من الاتحاد الأوروبي، وباعتقال عملاء النظام الإيراني وطردهم.
ومن خلال الشعارات التي رفعتها وردّدتها، لفتت التظاهرة الحاشدة إلى الأنشطة الإرهابية التي يرعاها النظام الإيراني. وحضَّ المتظاهرون مفوضّة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على التحدث عن المؤامرات الإرهابية التي تم إحباطها، وكانت تستهدف المعارضة الإيرانية والإيرانيين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.
ودعا المتظاهرون الدول الأوروبية إلى الخروج من حالة الصمت التي يتبعونها حيال الانتهاكات المتكررة التي يرتكبها النظام الإيراني في مجال حقوق الإنسان، وتصعيده وتيرة الإعدامات، متجاهلاً النداءات والمطالبات الدولية للحد منها.
ووجّه المحتجّون رسالة إلى قادة الاتحاد الأوروبي، تدعوهم إلى “وضع حدّ لآلة إرهاب نظام الملالي، وإدراج استخباراته في قا‌ئمة الإرهاب، وطرد الدبلوماسيين الإرهابيين، وتكثيف الضغط على النظام الحاكم في طهران، ودعم الشعب الإيراني من أجل تغيير النظام”.
على صعيد ذي صلة، دان 150 عضواً في البرلمان الأوروبي، في بيان أصدروه أمس، انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل، ومؤامراته الإرهابية في أوروبا.
وينتمي الموقعون على البيان إلى المجموعات السياسية الرئيسية الست في البرلمان، ويمثلون 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، ومنهم أربعة نواب لرئيس البرلمان، و14 رئيس لجنة ووفد.


انعكاسات جستجوي گوگل

سايت الشرق


نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

نمایندگان پارلمان اروپا خواستار اخراج مزدوران وزارت اطلاعات ایران شدند


این سایت درگزارش خود ۴عکس دیگر از تظاهرات اشرف نشان ها را منتشرکرده است

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

صحيفة الحوار-منذ 24 دقيقة
وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني ...

الجالية الإيرانية في بلجيكا تطالب بوضع حد لآلة إرهاب النظام الإيراني

بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq New (بيان صحفي)-منذ ساعة 1
وأكد أنصار المعارضة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق وتتخذ من باريس مقرًا لها، ضرورة طرد الدبلوماسيين الإيرانيين من الدول الأوروبية، وممارسة أكبر ضغط من قبل ...

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

شبكة مبينات الاخبارية (بيان صحفي)-منذ 3 ساعة
وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني ...

150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات الإيرانية ...

جريدة البيان (بيان صحفي) (مدوّنة)-منذ 5 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...

فيديو | 150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات ...

شبكة سبق الإخبارية (بيان صحفي)-منذ 5 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...

فيديو | 150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات ...

صحيفة أنحاء الإلكترونية-منذ 5 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...

150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات الإيرانية ...

Dmc News (بيان صحفي)-منذ 6 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...

150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات الإيرانية ...

موقع العرب اليوم (بيان صحفي) (مدوّنة)-منذ 6 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...

150 نائبًا في البرلمان الأوروبي يطالبون بطرد عملاء المخابرات الإيرانية ...

البوابة-منذ 6 ساعة
في غضون ذلك، اعترف مسؤولو النظام بدور «معاقل الانتفاضة» التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تنظيم الاحتجاجات والإضرابات العارمة. وتنفق طهران ملايين ...


نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

المدينة نيوز-منذ 6 ساعة
وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني ...

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

اخبار اليمن-منذ 6 ساعة
... الحكومة الفرنسية رسمياً وزارة المخابرات الإيرانية، بالوقوف وراء مؤامرة التفجير التي كانت تستهدف تجمع منظمة "مجاهدي خلق " المعارضة في باريس في 30 يونيو 2018.

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

وكالة خبر للأنباء (بيان صحفي)-منذ 7 ساعة
... الحكومة الفرنسية رسمياً وزارة المخابرات الإيرانية، بالوقوف وراء مؤامرة التفجير التي كانت تستهدف تجمع منظمة "مجاهدي خلق " المعارضة في باريس في 30 يونيو 2018.

http://elbashayeronline.com/news-1089450.html

uk-arabicnews (بيان صحفي)-18‏/11‏/2018
تم إحباط مؤامرة لتفجير المؤتمر Free Iran 2018 للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والمعارضة الإيرانية الرئيسية، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (PMOI / MEK) في باريس في ...

مظاهرة لأنصار المقاومة الإيرانية فى بروكسل لدعوة أوروبا لاتخاذ إجراءات ...

موقع العرب اليوم (بيان صحفي) (مدوّنة)-18‏/11‏/2018
تم إحباط مؤامرة لتفجير المؤتمر Free Iran 2018 للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والمعارضة الإيرانية الرئيسية، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (PMOI / MEK) في باريس في ...

مظاهرة لأنصار المقاومة الإيرانية فى بروكسل لدعوة أوروبا لاتخاذ إجراءات ...

جريدة البشاير-18‏/11‏/2018
تم إحباط مؤامرة لتفجير المؤتمر Free Iran 2018 للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والمعارضة الإيرانية الرئيسية، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (PMOI / MEK) في باريس في ...


نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

صحيفة الحوار-منذ 30 دقيقة
وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني ...

150 برلمانيا أوروبيا يطالبون بطرد عملاء إيران من دول الاتحاد

موقع العرب اليوم (بيان صحفي) (مدوّنة)-منذ ساعة 1
كشفت المعارضة الإيرانية عن أن البرلمان الأوروبي أصدر، في بيان مشترك، إدانة من جانب 150 عضوا ضد انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل ومؤامراته الإرهابية ...

الجالية الإيرانية في بلجيكا تطالب بوضع حد لآلة إرهاب النظام الإيراني

بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq New (بيان صحفي)-منذ ساعة 1
وأكد أنصار المعارضة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق وتتخذ من باريس مقرًا لها، ضرورة طرد الدبلوماسيين الإيرانيين من الدول الأوروبية، وممارسة أكبر ضغط من قبل ...

الجالية الإيرانية في بلجيكا تطالب بوضع حد لآلة إرهاب النظام الإيراني

بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq New (بيان صحفي)-منذ ساعة 1
وأكد أنصار المعارضة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق وتتخذ من باريس مقرًا لها، ضرورة طرد الدبلوماسيين الإيرانيين من الدول الأوروبية، وممارسة أكبر ضغط من قبل ...

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

شبكة مبينات الاخبارية (بيان صحفي)-منذ 3 ساعة

وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني ...

مطالب   مارا در وبلاک خط سرخ مقاومت   ودر توئیتربنام @bahareazady   دنبال کنید

پیش بسوی قیام  سراسری ، ما بر اندازیم#   شهرهای ایران   اعتصاب # تظاهرات

سرنگونی #  اتحادوهمبستگی     مرگ_بر_دیکتاتور   #IranRegimeChange